إذا كان هناك مصنّع بنى صورته على علامة الجدية والقوة والسلامة في سياراته،
فمن دون شكّ هو فولفو.
وفي الوقت الذي يكثّف فيه المنافسون من حملاتهم الإعلانية حول هذه المميزات،
يأمل المصنّع السويدي
المحافظة على المسافة التي يتقدم بها عليهم حتى الآن
مثلما تدلّ عليه أغلب الإضافات التكنولوجية التي تمّ الكشف عنها في الآونة الأخيرة.
وبعد أنظمة تنبيه السائق في حال غفوته،
تهتمّ فولفو الآن بالتحذير ومنع الاصطدام
سواء على الطرقات السريعة أو غيرها.
وعلى هامش معرض ديترويت الدولي،
كشفت فولفو عن نظام CWAB
التي تعني التحذير من الاصطدام بواسطة التوقف الذاتي.
والنظام الجديد هو تطوير للنظام السابق CWBS
الذي تمّ إطلاقه عام 2206
وهو بمثابة رادار يحذّر من الاصطدام
وموجود في طرازات S80 وV70 وXC70.
وتمّت إضافة كاميرا إلى النظام السابق
بحيث يكون قابلا للتوقف الآلي
وكذلك للتدخل في حال وجود خطر اصطدام آني.
ويعني ذلك،
أنه لن يتمّ الاقتصار على تحذير السائق من حادث قادم فورا،
وإنما في حال لم يتدخّل فإنّ السيارة ستتوقف ذاتيا وعلى الفور.
والهدف هو التقليص من سرعة الاصطدام
من أجل الخفض من الأضرار.
كما أنّ نظام City Safety
الذي سيكون متوفرا في طراز XC60
فيستخدم رادارا بالليزر
يعمل على مدى سرعة 30 كلم في الساعة
ويكشف عن السيارات التي لا تفصلها مسافة أقل من ستة أمتار
وهكذا فإنه يتدخل بتوجيه السائق إلى خفض السرعة
وإذا لم يتمّ ذلك فيتولى بنفسه إيقاف السيارة.